القائمة الرئيسية

الصفحات

القصة الكاملة لناروتوا

ناروتو (باليابانية: ナルト وبالإنجليزية: NARUTO) هو عنوان سلسلة مانغا يابانية مستمرة يؤلفها ويرسمها ماساشي كيشيموتو. تدور أحداث القصة حول النينجاالمراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي الذي بداخله. لذلك وضع نصب عينيه أن ينال لقب الهوكاجي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية أي أقوى نينجا فيها، ليجبر الجميع على الاعتراف به ومنحه الاحترام الذي يستحقه.
صدرت المانغا في اليابان أول مرة عام 1999 بواسطة شركة شوئيشا في العدد الثالث والأربعون من مجلتها ويكلي شونن جمب. وهي مقتبسة أساسا من كوميك ون شوت لمؤلفه كيشيموتو والتي نشرت في أغسطس 1997 في مجلة أكامارو جمب. حتى الآن تم إصدار 69 مجلدا من المانغا في اليابان. وتعد سلسلة ناروتو من أكثر السلاسل مبيعا في العالم؛ حيث تم بيع حوالي 100 مليون نسخة في اليابان.
في أمريكا الشمالية فقد قامت شركة فز ميديا بترخيص المانغا وتم نشرها باللغة الإنجليزية في مجلة شونن جمب إلى جانب أنه تم بث حلقات الأنمي والأفلام ومعضم حلقات الأوفا. وفي الولايات المتحدة، ظهرت السلسلة عدة مرات في قائمة كتب الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، وفاز المجلد الحادي عشر بجائزة كويل في عام 2006. وقد أشاد متابعوا السلسلة بالتوازن بين القتال والكوميديا، كما أبدوا إعجابهم بالسمات المميزة لشخصيات مانجا ناروتو.
في وقت لاحق، قامت تلفزيون طوكيو وستديوهات بييرو بتحويل المانغا إلى أنمي وأذيع لأول مرة في اليابان على تلفزيون طوكيو يوم 3 أكتوبر 2002. الجزء الأول من الأنمي صدر باسم ناروتو ويتكون من 220 حلقة، وجاء الجزء الثاني منه تحت اسم ناروتو شيبودن الذي انطلق بثه في 15 فبراير 2007 وقد بلغ عدد حلقات هذا الجزء حتى الآن 361 حلقة، وفضلا عن ذلك تم إصدار 9 أفلام لسلسلة ناروتو وعدة حلقات أوفا. كما صدرت أنواع أخرى من المنتجات المتعلقة بهذه السلسلة وتشمل الروايات القصيرة، وألعاب الفيديو وبطاقات التبادل.
يقوم مركز الزهرة بدبلجة هذا الأنمي إلى العربية. حيث تم دبلجة أول 52 حلقة منه في موسم أول وعُرض على قناة سبيس باور وسبيس تون بالتزامن مع انطلاق بثها التجريبي وقد عرضت القناة الموسم الثالث حتى الحلقة 130 وتوقف لأسباب غير معلومة ولكن معظم العرب يفضلون متابعة ناروتو باليابانية مترجم للعربية. وقد نال هذا الأنمي شعبية كبيرة على المستوى العربي حيث يتم أسبوعياً ترجمة الحلقات الجديدة إلى العربية في العديد من المنتديات العربية.

القصة

الجزء الأول (ناروتو)

هاجم الثعلب الأسطوري ذو الذيول التسعة (أو كما يطلق عليه باليابانية كْيٌوبِي 九尾 ("تسعة ذيول"?)) قرية كونوها وقتل العديد من سكانها وعاث فساداً في أرضها، تصدى له الشهاب (الهوكاغي 火影 ("ظل النار"?)) الرابع "ميناتو ناميكازي"، واستعمل تقنيةً حبس بها الكيوبي في جسد مولود جديد وهو ناروتو أوزوماكي لكن بالمقابل ضحى الهوكاغي بحياته. رأى أهل القرية في الهوكاغي الرابع بطلاً لتضحيته بنفسه. أهل القرية لم يريدوا الاختلاط بالولد لأنه دائما يذكرهم بالثعلب الذي كان سببًا في حزنهم وخراب أرضهم يومًا ما. أصدر الهوكاغي الحالي -الثالث- مرسومًا يمنع التحدث بأمر هجوم الكيوبي لأي أحد آخر -يشمل ناروتو نفسه الذي لا يعلم بأمر الثعلب الذي بداخله-. بعد اثنتي عشرة سنة، يخدع النينجا الخائن ميزوكي ناروتو لكي يسرق لفافة سريَّة ستعلمه تقنية سريَّة، ولكن يوقفه معلمهإيروكا أومينو. حينما كاد إيروكا يُقتل من أجل حماية ناروتو من ميزوكي الذي كشف لناروتو عن حقيقة كونه حاويًا للكيوبي، يستعمل ناروتو جوتسو -أسلوب نينجا- تعلمه من اللفافة يسمح له بإنشاء نسخ طبق الأصل له، كاغيه بونشين نو جوتسو ليهزم ميزوكي.
يتم تعيين ناروتو مع ساسوكي أوتشيها وساكورا هارونو في فريق واحد هو الفريق السابع تحت قيادة قائد من النخبة يُدعى كاكاشي هاتاكي. مثل بقية الفرق في القرية، يقوم الفريق السابع بتنفيذ المهمات المطلوبة من القرويين ابتداءً من الأعمال المنزليَّة (للطلاب الجدد) وحتى الحراسة والقتال. يشارك الفريق السابع في قتال ضد زابوزا في قرية الضباب ثم في امتحان الترقية لرتبة تشونين ويكتسبون خبرة في القتال، وأثناء المرحلة الأخيرة من القتال يغزو النينجا الأشد طلبًا في لائحة كونوهاأوروتشيمارو كونوها ويقتل الهوكاغي الثالث ثأرًا. هذا يقود جيرايَّا أحد السينين الأسطوريين للبحث عن زميلته السابقة تسونادي بعد أن تم ترشيحها لتصير الهوكاغي الخامس. أثناء هذه الرحلة يكتشف أن أوروتشيمارو يريد الاستيلاء على جسد ساسوكي من أجل الشارينغان، ساسوكي من أجل اكتساب القوة الكافية للانتقام من أخيهإيتاتشي أوتشيها الذي قتل كل أفراد عشيرته -أوتشيها-، يذهب لأوروتشيمارو، يحاول ناروتو إعادته ولكنه يفشل ولكنه لا يستسلم ويستمر بوعده لساكورا بإعادة ساسوكي، ويذهب فيما بعد للتدرب على يد جيرايا لمدة سنتين ونصف.

الجزء الثاني (ناروتو شيبودن)

يعود ناروتو الى قريته بعد سنتين ونصف من التدريب على يد السيد جيرايا ليقابل اصدقائه مرة أخرى ثم تكلفه السيدة تسونادي التي أصبحت الهوكاجي أن يقاتل هو وساكرا معلمهم القديم فى الفريق السابع هاتاكي كاكاشي لتختبر قوتهم وهنا تاتي النتائج مذهلة فقد ارتفعت قوة ناروتو بشكل كبير وكذلك الحال مع ساكرا التي قضت السنتين والنصف فى التدريب على يد تسونادي وعندها تقرر تسونادي ان تكون فريقا من ناروتو وساكرا وكاكاشي يذهب لمساندة قرية الرمل حليفة كونوها في محنتها مع الأكاتسكي الذين خطفوا الكازيكاغي غارا.

الشخصيات

ما يميز الشخصيات في أنمي ومانغا ناروتو تنوعها وتعقيد قصتها وشخصياتها، تم اختراع الشخصيات من قبل كاتب المانجا ماساشي حيث تعيش في عالم خيالي بوجود دول محمية من قبل نينجا يتصرفون كقاعدة عسكرية وذلك بالتدريبات والانضباط باستخدام قوى خارقة عن الطريق التحكم في شاكرا (طاقة) الجسم. مع ذلك حرص الكاتب على الابتعاد عن تقليد الشكل العادي للنينجا والمعروف للجميع من ملابس وغيره.
المحور الرئيسي للسلسة تدور حول الولد المشاغب ناروتو وعلاقته مع الفريق السابع، بالإضافة إلى مواجهته المستمرة لأعداء أقوياء ومنظمات إجرامية. بينما كان ماساشي يقوم بتطوير السلسلة، أنشأ الشخصيات الثلاث الرئيسية كأساس للفرق الأخرى واقتبس من سلسلات أخرى كمرجع لتصميمه الشخصيات الأخرى، وهو ما تم نقده من قبل عدة منشورات ومجلات مانغا.

الفريق السابع

يتكون الفريق السابع من ناروتو أوزوماكي، ساسكي أوتشيها، ساكورا هارونو ومدربهم هاتاكي كاكاشي. في الجزء الأول، أثناء أول مهمة واجهوا زابوزا أحد سيافي الضباب السبع وتلميذه هاكو. انتقل الفريق إلى اختبار للترقي إلى رتبة تشونين، ثم هرب ساسكي إلى قرية تسمى قرية الصوت سعيًا خلف القوة. يجتمع الفريق في الجزء الثاني مرةً أخرى، لكن على أنهم أعداءً حيث يواجهون ساسكي الهارب عدة مرات.

  • ناروتو أوزوماكي: فتى في الثانية عشرة من عمره. عانى طوال حياته من الوحدة نظرا لوفاة والديه حينما كان طفلاً، ولكون الثعلب ذو تسعة ذيول مختوما بداخله، كلما كان أهل القرية يرونه، يتذكرون الوحش الذي هاجم قريتهم منذ اثني عشرة عاما. ينجح ناروتو بالتخرج من الأكاديمية ويتم تعيينه في الفريق السابع مع ساسكي (عدوه اللدود في الأكاديمية) وساكورا.
  • ساسكي أوتشيها: زميل ناروتو وساكورا في الأكاديمية وفي الفريق السابع. ينحدر ساسكي من عشيرة الأوتشيها المرموقة التي تمتلك عين الشارينغان ذات القوى المميزة. في ليلة مشؤومة، تم إبادة عشيرة الأوتشيها بكاملها بيد شقيق ساسكي الأكبر إيتاتشي ليقيس مدى قوته، ولكنه أبقى على شقيقه الأصغر أملا بأن يواجهه بعد أن يكبر. ساسكي يحيى من أجل تحقيق هدفان هما قتل أخيه الأكبر إيتاشي وإعادة إحياء عائلته.
  • ساكورا هارونو: زميلة ناروتو وساسكي في الفريق السابع، وهي كجميع فتيات الأكاديمية معجبة بساسكي، وكان من حسن حظها أن أصبحت معه في نفس الفريق.
  • كاكاشي هاتاكي: جونين ومدرب الفريق السابع وهو ابن "الناب الأبيض" بطل كونوها المشهور. لدى كاكاشي عين الشارينغان كالتي يحملها ساسكي وقد زرعتها له زميلته في الفريق رين حينما كان صغيراً كهديةٍ من صديقه أوبيتو - أحد أفراد الأوتشيها - الذي قدمها له قبل وفاته بقليل لأن كاكاشي قد فقد إحدى عينيه في معركة قديمة في الحرب العظمى الثالثة للنينجا وهذه المعركة هي معركة جسر كنابي في قرية الصخر المخفية وفي هذه المعركة تنشطت عين الشارينغان لدى اوبيتو وقتل النينجا الذي أفقد كاكاشي عينه.

الإنتاج

ماساشي كيشيموتو أصدر مجلد واحد من المانجا في أغسطس 1997 في عدد من مجلة أكامارو جمب، على الرغم من نتائجه الإيجابية العالية في استطلاع القراء واعتقد ماساشي أن "الفن سيء والقصة فوضوية". في البداية ماساشي كان يعمل على مانجا تدعى (Karakuri _ كاراكوري)، غير راض عن النتيجة فقرر كيشيموتو العمل على شي مختلف، والتي لاحقا تشكلت إلى مانجا ناروتو وقد أعرب كيشيموتو عن قلقه من أن استخدام الشاكرا وأختام اليد قد يجعل المانجا متعمقةبالثقافة اليابانية.

الاصوات

بعض الصور :
افراد قبيلة كونوها 

الكيوبي

الكيوبي 


معانات ناروتوا 

الفريق السابع 















تعليقات