القائمة الرئيسية

الصفحات

يحيا أنجيلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مسلسل إنجليزي عرض لاول مرة في 12 اغسطس 2007 على قناة كرتون نتورك (أوروبا)وإسم المسلسل الحقيقي (Angelo Rules) ويحكى عن فتى اسمه انجيلو وصديقيه شيرود و لولا وقد تم تاليف المسلسل من قبل الممثل الكندي كيفين زيغرسفي الموسم الأول وقت عرض الحلقة سبعة دقائق وعدد الحلقات 78 ،و الموسم الثاني وقت عرض الحلقة احدى عشرة دقيقة وعدد الحلقات 46 وثلاث حلقات نصف ساعة (المجموع 49)، بث الموسم الثاني فقط في البث العربي (وايضاً في كرتون نيتورك الأمريكية "الأصلية" على الأنترنت) ولم يبث الموسم الأول.

قصة المسلسل

فتى اسمه انجيلو يحب المغامرة والمرح مع اصدقائه ويضع خطط باهرة دائما ولا يكف عن المشاكل ولكن في كل مره يقع في مشكله يخرج منها بعد مغامراته الجميلة. أنجلو هو فتى مرح يحب أن يحل مشاكله بهدوء كبير ويحب وضع استراتيجيات كثيرة معضمها ينجح. عندما ييأس أنجلو يطلب المساعدة من صديقيه شيروود ولولا. مسلسل يحيا أنجلو قد يبدو مختلفاً عن باقي المسلسلات الكرتونية فهو يبدو حقيقياً نوعا ما.

الشخصيات

الشخصيات الرئيسية

  • انجيلو: (المدبلج العربي: محمد الدوسري) - انجيلو هو مشاكس محبوب عمره 11 عاما هو بطل الرواية الرئيسي للمسلسل، الذي يأتي بأفكار وخطط للحصول على ما يفكر به هو وأصدقاؤه بخطط تستحق تعقيدا. وأكبر تحدي، وعندما لاتنجح خططه يطلب المساعدة من صديقيه شيروود ولولا.
  • لولا: (المدبلجة العربية: ولاء أسامة (الصوت الأول), دينا بشير (الصوت الثاني)) - لولا هي فتاة لطيفة عمرها 12 عاما التي تعيش في بيت مجاور لبيت انجيلو، وواحدة من أفضل أصدقائه. تحب التحديات، وغالبا ما تشجع انجيلو على المضي قدما في واحدة من خططه ، وهي لديها هاتف محمول، مما يساعد انجيلو على نجاح خططه .
  • شيروود: (المدبلج العربي: عمر جاهين) - شيروود هو صديق انجيلو المفضل، والزميل الأذكى. انه عادة لديه مشكلة علمية مع واحد من انجيلو و لولا في أحدث خططهما، لكنهم دائما يقنعوه للانضمام فيه! وشيروود هو أيضا جيد جدا مع التكنولوجيا، حتى انه واحد مع جميع الأدوات،وهو ايضا بارع في حساب الحوادث والأحتمالات، وهو لاعب كرة قدم ماهر.

الشخصيات متكررة

  • الأم: - هي أم انجيلو شديدة الصرامة، وهي صاحبة القرار الرئيسي في أسرتها، مما يعني انها دائما مشغولا جدا مع مئات من أشياء مختلفة، وحتى انها لا ترى الأذى التي يسببها انجيلو وأصدقائه والحصول على ما يصل إليها!
  • الأب: - هو والد انجيلو قليل المسؤولية، بينما أم انجيلو هي المسؤولة في المنزل، الأب هو أكثر احتمالا أن نهتم كل ما هو ذاهب لمشاهدة التلفاز، هو اقل صرامة بكثير ! انجيلو ووالده هما قريبان جدا، مما يعني أنه يمكن أن تفلت من أكثر الأشياء عندما يكون الأب هو حولها.
  • ايلينا: - ايلينا أخت انجيلو التي عمرها 15 عاما وهي عصرية ولكنها مزعجة جدا. منذ أن كانت طفلة ولدت الأول إنها تتوقع الآخر تفعل ما تقول. عندما يخرجان الأم والأب الى العمل، تعلق ايلينا أحيانا في المنزل لرعاية شقيقاها انجيلو وبيتر .وهي تريد بدلا من الرعاية أن تتسكع مع صديقها هنتر.
  • بيتر: شقيق انجيلو الأصغر هو عمره 5 سنوات ، لذلك فهو يقضي معظم وقته يرتد في جميع أنحاء المنزل يتظاهر انه بطل خارق. انجيلو يعتقد بيتر أحيانا افضل منه مع كونه غير مطيع لأنه الأصغر و مع ذلك تحبه الأم كثيراً !
  • جو ماما:القطة الأسرة. في الأساس أنها تفوم بعمل روتيني لا أحد يريد أن يتعامل معها.
  • هنتر: - صديق ايلينا مغرور احياناً. هنتر هو مراهق محلي هو يعمل احياناً في كشك المثلجات في حديقة (ادفنشرباركلاند)، هنتر يفخر كثيرا و يتباهى بسلطته والذكائه و مهاراته الرياضية خارج أي شخص أصغر منه عادةً.
  • مانيتي: متنمر في صف انجيلو الذي يحتجز دوماً يعود مرات عديدة و لا أحد يعرف كيف كان قديماً حقاً. ورغم انه الأقوى في المدرسة وهو مفتول العضلات لكنه اكثر التلاميذ حماقة ونسيانا وأقل تركيز وهو ينام دوما في الصف.
  • باترفينغرز: - ولد وسيم ،ولكن غير منسق في صف انجيلو،و ليس جيدا في التربية البدنية،و دوماً ما يتنمر عليه مانيتي، انجيلو والأصدقاء في كثير من الأحيان يساعدونه على الخروج من مشكلته ، و هنتر هو شقيقه الأكبر.
  • السيد فوت: - مدرس انجيلو في مدرسته هو العالي التفكير . السيد فوت هو مشبوه بشكل طبيعي نحو الأطفال، وخاصة انجيلو. هو يشعر بالقرابة مع شيروود، واحد فقط من طلابه هو يحترم على المستوى الفكري. انه يصادر الأشياء الخاصة بك دون سابق إنذار،هو دائما يراقب مشاريع أفلام الطلبة، وأكثر من ذلك ،ودائما ما يقوم انجيلو بخداعه بأحدى مقالبه.
  • الآنسة بيرلا: - مدرِّسة انجيلو في صف التربية الفنية عمرها 28 سنة وهي رائعة لدى الجميع خصوصا السيد فوت وتكره الاطفال المشاكسين لكنها لا تعرف ان انجيلو فتى مشاكس
  • إيثان: - إيثان هو شخصية ثانوية في المسلسل. مهووس بألعاب الفيديو كما هو مبين في عدة حلقات،هو ايضاً زميل انجيلو ويجلس بجانبه.
  • كوبر: - كوبر هو شقيق مانيتي الصغير ، و صديق بيتر المفضل و هو يشبه بيتر بشكل واضح.
  • المدرب زونكا: - المدرب زونكا مدرب التربية البدنية الذي لا يسمح لطلابه التقاط انفاسهم. فهو مغرور، ويحب المديح.
  • تريسي: - هي فتاة عمرها 11 سنة (ظهرت أول مرة في المسلسل في حلقة "تحدي المتنمرة") ، وهي مراقبة صف انجيلو، تغار من انجيلو ، وهي الخصم الرئيسي ،تقضي معظم وقتها في افساد حياة انجيلو بتأخيره عن الصف و الوشاية به ،والسيد فوت هو عمها ودائماً ما يثق بها جداً.
  • جيجي: - طفلة صغيرة إبنة الأستادة بيرلا تحب العب كثيراً وتتولى رعايتها اخت انجيلو ايلينا لانشغال أبوي جيجي ولان ايلينا تريد جمع مال.

الجوائز و الترشيحات

تم اختيار المسلسل لجوائز إيمي الاطفال - أكتوبر 2013
اختير لمهرجان فيلم الرسوم المتحركة شتوتغارت، ألمانيا 2012
المختار للمهرجان Animamundi، البرازيل 2011
تم اختيار المسلسل ل"Pepites"، في فئة أفضل التكيف في معرض الكتاب في مونروي الأطفال - نوفمبر 2011
المختار للمهرجان شيكاغو السينمائي الدولي للأطفال مع حلقة "Spitball Wars" يجري فرزهم - أكتوبر 2011
المختار للمهرجان العالمي المرئية بانف مع نوبات "Who killed the rabbit ?" يجري فرزهم - * مايو 2011
تم اختيار المسلسل لمهرجان الفيلم Ziln مع حلقة "Who killed the rabbit ?" يجري فرزهم - أبريل 2011
المختار للمهرجان آنسي مع حلقة "Who killed the rabbit ?" يجري فرزهم - مارس 2011
حصل على جائزة Pulcinella في الكاريكاتير عام 2010 على مهرجان خليج، لأفضل المسلسلات الاطفال - أبريل 2010
المرتبة الأولى في MIPCOM جديد كبرنامج الأكثر مشاهدة من بين مئات من البرامج - أكتوبر 2009
















تعليقات